الحصول على الجرين كارد

الجرين كارد للمستثمر

مقدمة سريعة عن فيزة الاستثمار ال EB-5

إن فيزة الاستثمار أو مايعرف بفيزة ال EB-5 هي وسيلة سريعة للحصول على كرت الإقامة الدائم في الولايات المتحدة الأمريكية بمجرد إستثمار مبلغ $500,000, كحد أدنى، أو $1,000,000 في حالات محددة.

بإختصار شديد و قبل الدخول في أي تفاصيل يجب العلم أن هذه الفيزا لا تحتاج إلى أي مؤهلات تعليمية من أجل الحصول عليها و أنها تمنح للمستثمر و زوجته و أطفاله الأقل من 21 عاماً, و يستطيع الشخص إما إستثمار هذا المبلغ مع مركز إقليمي وهو ما يعرف بلريجينال سنترس، Regional Centers، أو إستثمار المبلغ بنفسه كما سأذكر لاحقاً

نبذة تاريخية عن طبيعة و مصدر هذه الفيزا

هذا البرنامج تم إنشائه من الكونغرس في عام 1990 لتحفيز الاقتصاد الأمريكي من خلال إيجاد فرص عمل واستثمار رأس المال من قبل المستثمرين الأجانب. تم تفعيل هذا القانون في تاريخ 1992.

بشكل عام هناك نوعين من الاستثمار النوع الأول يتطلب استثمار مبلغ 500.000 $ وغالبًا ما يكون هذا الاستثمار عن

طريق المراكز الإقليمية ( Regional centers ) وهناك استثمار ال 1,000,000$ والذي سيتم شرح تفاصيله لاحقًا .

إجمالًا , الاستثمار عن طريق ال EB-5 يتم بإنشاء شركة جديدة أو أو الإستثمار بشركة قائمة بشرط القيام بالتالي :-

1- أن يقوم المستثمر بإعادة هيكلة الشركة بحيث تفرز إعادة الهيكلة شركة جديدة مختلفة في تكوينها وأركانها .

2- أن يقوم المستثمر بتوسعة هذا الاستثمار إلى 40 % من إيراداته أو 40 % زيادة في عدد الموظفين .

ما هي المراكز الإقليمية -: Regional Centers

المراكز الإقليمية هي مراكز مرخصة من دائرة الهجرة ولكنها تدار وتعمل من قبل أشخاص عاديين غير مرتبطين بدائرة الهجرة .تقوم دائرة الهجرا بالموافقه على تراخيص المراكز الإقليمية بمجرد إبراز هذه المراكز لوثائق معينة ومن ثم تحصل هذه المراكز على الموافقة لجذب أصحاب رؤوس الأموال الخارجية . يفترض هنا التنويه أن كثير من هذه المراكز الإقليمية هي حديثة الإنشاء نوعًا ما ولذا يفترض التروي حين اختيار المركز الإقليمي المناسب بحيث لا تخسر جزء من أموالك بعد مرور الخمس سنوات من تاريخ الاستحقاق . يقوم مكتبنا بفحص ودراسة وتقصي الأوضاع المالية لأي مركز إقليمي قبل قيام المستثمر باختيار المركز الإقليمي المفضل لديه وذلك عن طريق تعيين مختصين ماليين في أمور المراكز الإقليمية والذين بدورهم يقومون بإعطائنا ملخص للوضع المادي لهذا المركز الإقليمي. ننصح كل مستثمر بأن يدرس مليًا وجديًا وضع المركز الإقليمي الذي يرغب بالاستثمار فيه . بالمقابل، هناك كثير من المراكز الإقليمية الناجحة التي تقوم بإعادة رأس المال بعد 5 سنوات بالإضافة إلى أرباح معقولة.

الأمور التي يجب توضيحها عن المراكز الإقليمية :

هناك بعض من الامور التي يجب اخذها بعين الاعتبار والاسئلة التي يفترض الاجابة عليها من قبل المركز الاقليمي قبل الاستثمار مع هذا المركز مثل: قدرة المركز على تشغيل 10 موظفين, هل لهذا المركز الإقليمي خبرة مسبقة بتشغيل 10 موظفين لكل 0$500.00, هل لهذا المركز الإقليمي أي مشاكل مسبقة مع دائرة الهجرة بهذا الشأن . هل لهذا المركز الإقليمي أي خطط مدروسة بناءً على جدوى اقتصادية نافعة للمشروع , هل هناك أي تغييرات في نسبة البطالة في المنطقة المتواجد فيها المركز الإقليمي . هل لدى هذا المركز أي قضايا مرفوعة ضده . هل لهذا المركز تاريخ جيد في حصوله على موافقات الجرين كارد لعملائه المستثمرين , ما هي فترة الاستحقاق لمبلغ الاستثمار هل هي 4 سنوات أو 5 سنوات أو 6 سنوات ,ما هي خسائر أو أرباح المركز في السابق .

ما هو المقصود بكلمة شركة أو مركز إقليمي:

المقصود في تعريف كلمة شركه هي الشركات الربحية مثل شراء أو تأسيس شركة تضامن أو شركة محدودة المسئولية وغيرها, ولا ينطبق هذا القانون على المؤسسات الغير ربحية أو الخيرية , فلا يستطيع المستثمر الاستثمار بمشروع خيري على سبيل المثال . كما أن هذا القانون لا ينطبق على شراء بيت , أي أنك لا تستطيع الحصول على هذا النوع من الفيزا فقط لمجرد شراء منزل في الولايات المتحده .

ارغب بتذكير القارئ أن هناك نوعين من الاستثمار، الاستثمار الذي يقوم بإدارته المستثمر بنفسه أوالاستثمار عن طريق المراكز الاقليمية. الآن سأذكر بعض متطلبات هذا الاستثمار مثل تشغيل وتوظيف الأيدي العاملة الأمريكية ولكن يجب العلم بأن هذا الشرط غير متطلب منك شخصًا إذا استثمرت المبلغ مع مركز إقليمي ,بحيث يقوم هذا المركز بتشغيل الأيدي العاملة الأمريكية نيابةً عنك ولا يقتضي عليك في هذه الحالة غير أن تقوم بدفع مبلغ الاستثمار للمركز الإقليمي ولهذا يقتضي من المستثمر أن يختار المركز الإقليمي المناسب ذو السمعة الجيدة القادر على توظيف ١٠ اشخاص.

متطلبات إيجاد فرص عمل لعشر موظفين:-

يتطلب من المشروع الاستثماري إيجاد أو الحفاظ على (10) عشرة فرص عمل بحيث يعمل كل موظف بشكل كامل في هذا المشروع (دوام كامل) بما لا يقل عن35 ساعة أسبوعيًا لمدة سنتين من تاريخ الاستثمار .

يقتضي التنويه هنا بأن العشرة وظائف قد تكون إما بتوظيف مباشر أو توظيف غير مباشر . الوظائف المباشرة هم الموظفون العاملون مباشرة داخل الشركة أما الوظائف غير المباشرة فقد تكون لمتعاقدين أو مقاولين لا يعملون لدى الشركة بشكل دائم لكنهم يقدمون خدمات لهذه الشركة بشكل مستمر .من الجدير بالذكر أن دائرة الهجرة لا تشترط تشغيل وظائف مباشرة إذا اتم الاستثمار مع أي من المراكز الإقليمية ولذلك لتسهيل مهمة هذه المراكز الإقليمية . ولا يتطلب من المستثمر تشغيل (10) عشرة وظائف جديدة إذا تم الاستثمار في شركة مضطربة ماديًا . ويقصد بالشركة المضطربة ماديًا هي الشركة التي تكبدت خسائر خلال (12-24) شهرًا أو خلال سنتين من إنشائها. كما أنه يتطلب أن تكون خسائر هذه الشركة ما لا يقل عن 20% من صافي قيمة الشركة . كون الخيارات المتاحة للإستثمار عديدة و قد تكون محيرة في بعد من الأحيان، لذلك يفضل توكيل مكتب محاماة مختص في هذا الموضوع.

متطلبات رأس المال :-

رأس المال المستثمر قد يكون إما نقدًا أو عبارة عن معدات وغيرها من الممتلكات المادية وشبه النقدية المملوكة من المستثمر شخصيًا ولا يجوز استخدام الاستثمار الجديد كضمان لرأس المال المستثمر .

المبلغ المستثمر :-

بشكل عام الحد الأدنى للاستثمار هو (1) مليون دولار أمريكي أو نصف مليون إذا تم الاستثمار في مناطق ذات نسبة بطالة عالية أو في مناطق نائية(هي المناطق الخارجة عن الحدود الجغرافية للمدن والتي يبلغ عدد سكانها 20,000 أو أكثر) .إجمالًا تقوم المراكز الإقليمية بالاستثمار في هذه المناطق ذات نسبة بطالة عالية والمناطق النائية وتحولها إلى مناطق حيوية اقتصاديًا في كثير من الأحيان .

سؤال وجواب بالنسبة لفيزا ال EB-5 :-

من هم الأشخاص الذين يمنع حصولهم على هذه الفيزا ؟

1- أي شخص أقام في الولايات المتحدة بصورة غير مشروعة لمدة تزيد عن ستة أشهر (هناك بعض الاستثناءات) .

2- الأشخاص المنتمون لجهات إرهابية أو تم الحصول على أموالهم بطرق غير مشروعة مثل غسيل الأموال أو الأشخاص المنتمون للحزب الشيوعي .

3- أصحاب السوابق الجنائية المتعلقة بالاعتداء الجنسي .

4- أي شخص لديه وباء معدي مثل الإيدز .

5- أصحاب السوابق الجنائية بشكل عام .

ما هي مزايا فيزا ال EB-5 ؟

1- الحصول على كرت الإقامة الدائم ( الجرين كارد ) للمستثمر .

2- الحصول على الجنسية الأمريكية بعد خمس سنوات من حصولك على الجرين الكارد المؤقت أو ثلاث سنوات من تاريخ حصولك على الجرين كارد الدائم بشرط الخضوع لقوانين الجنسية والتجنس .

3- لا يتطلب حد أدنى من التعليم أو الخبرة أو القدرة على تحدث الإنجليزية لحصولك على الجرين كارد .

4- يستطيع المستثمر العيش في اي مكان يريدة في الولايات المتحدة ولا يشترط العيش في مكان الاستثمار ( عند الاستثمار مع مركز إقليمي فقط ) .

5- لا يتطلب من المستثمر إدارة المشروع الاستثماري في حال وجود مركز إقليمي .

ما هو المطلوب من المستثمر من أجل حصوله على فيزا ال EB-5 ؟

لا توجد شروط أو قيود صارمة على المستثمر غير أن المستثمر يجب أن لا يكون لديه أي سوابق جنائية في بلده وأن لا يكون المستثمر قدم إلى الولايات المتحدة سابقًا وأقام بصورة غير شرعية تزيد عن 6 أشهر ( يرجى مراجعة البند المتعلق بالشروط الكاملة للمستثمر التي ذكرتها في هذا الموقع في صفحة أخرى ).

إن الشرط الأساسي والأهم هو إثبات المستثمر لمصدر دخله وأن لا يكون هذا الدخل الذي استخدم للاستثمار في الولايات المتحدة ناتج عن أعمال غير قانونية مثل غسيل الأموال أو أموال مصدرها من المخدرات , أو من منظمات مدرجة تحت المنظمات الإرهابية .

– هل هناك دول محددة بالقانون ممنوعة من الاستثمار ؟

هناك بعض من الدول مثل إيران وباكستان التي تقوم دائرة الهجرة بالتمحيص بطلبات مواطنيها لتوخي الحذر من إثبات مصدر دخل المستثمر وللتأكد أن أموال المستثمر هي أموال قانونية وليست مدعومة من جهات إرهابية .

–كم تستغرق معاملة فيزة ( EB-5 ) ؟

بناءً على مصادر دائرة الهجرة بتاريخ 8/2013 فإن معاملات الجرين كارد المؤقتة ( التي تعطى لمدة سنتين كبداية ) تستغرق حوالي 6 أشهر من تاريخ التقدم بالطلب . مما يعني أن المستثمر يستطيع الحصول على كرت الجرين كارد بعد 6 أشهر إذا تم الموافقة على طلبه .

ولكن يجب التنويه أن تحويل الموافقة إلى السفارة الأمريكية المتواجدة فيها المستثمر قد تستغرق من (2-5 ) أشهر .

– ما هي نسبة رفض معاملات ال EB-5 من قبل دائرة الهجرة ؟

إن نسبة الرفض لا تتجاوز من 10-15% من مجموع الطلبات المقدمة وقد يكون هذا الرفض غالباً بسبب عدم قدرة المستثمر إثبات مصدر دخله .

– كيف أستطيع إثبات مصدر الدخل ؟

بشكل عام , الاستثمار سواءً كان استثمار ال (1) مليون أو استثمار (2/1) مليون يجب أن يتم من حساب المستثمر الشخصي وليس من حساب شركته (إذا كان الشخص تاجراً). لاحقًا يقوم المستثمر بإبراز الحوالات من حساب شركته إلى حسابه الشخصي لإثبات أن مصدر دخله كان من حساب شركته مباشرة وبالتالي يثبت شرعية أمواله بهذه الطريقة . يمكن أيضًا إثبات مصدر دخل الاستثمار عن طريق إبراز راتب هذا الشخص على مدار خمس أو عشر سنوات إذا كان يعمل كموظف وبالتالي يكون هذا دليل على مدخرات هذا الشخص . كما إنك تستطيع إثبات مصدر دخلك عن طريق حصولك على قرض بنكي بضمانة ممتلكاتك العقارية وهذه أفضل طرق الإثبات لحد ما.

في بعض من الأحيان يمكن الحصول على الاستثمار عن طريق هبة أو هدية من شخص لكن في هذه الحالة يقتضي على الشخص المتقدم بهذه الهدية أن يثبت مصدر دخله أيضًا .

– متى أحصل على الجرين كارد الدائم ؟

بعد سنتين من حصولك على الجرين كارد المؤقت تستطيع التقدم بتحويل هذا الكرت إلى الجرين كارد الدائم . يتطلب بهذه الحالة من المركز الإقليمي أو الاستثمار بشكل عام أن يثبت تشغيل (10) موظفين خلال السنتين الماضيتين. عمومًا يقوم المركز الإقليمي بتزويدك او تزويد محاميك بالاوراق اللازمة والتي بمقتضاه يثبت المركز الإقليمي أو الاستثمار بشكل عام تشغيل 10 موظفين .

– هل أستطيع استرجاع رأس مالي إذا تم رفض معاملتي ؟

نعم، تقوم المراكز الإقليمية بإعادة رأسمالك إذا رفضت معاملتك المبدئية للحصول على الجرين كارد المؤقت (الرفض حين تقدمك بمعاملة الجرين كارد المؤقت وليس الدائم) . بمعنى آخرى إذا تم رفض معاملتك بعد مرور السنتين وحين تقدمك بمعاملة الجرين كارد الدائم (وهذه في حالة عدم قدرة المركز الاقليمي على تشغيل 10 موظفين خلال سنتين) فإنه يصعب استرجاع استثمارك من المركز الإقليمي ويبقى الاستثمار مع المركز الإقليمي . بالطبع الوضع يختلف إذا قمت بالإستثمار لوحدك (بدون ايداع المبلغ مع مركز اقليمي), بهذه الحالة يكون المبلغ المستثمر في جيبيك و تستطيع أن تعمل ما تريد مثل سحب أموالك من المشروع و والعودة بها إلى بلدك بحالة رفض المعاملة بسبب عدم قدرتك على تشغيل 10 موظفين خلال سنتين. قد يكون استثمار الشخص امواله بنفسه وبدون مركز اقليمي مناسب اكثر لبعض من المستثمرين كون الرأسمال يبقى في المشروع الذي يقوم بادارته المستثمر ويكون للمستثمر سيطرة مطلقة على أمواله ومشروعه.

– هل هناك أي ضمانات لاسترجاع رأس مالي بعد مرور الخمس سنوات ( مدة الاستحقاق ) ؟

كون كثير من المراكز الإقليمية قد أنشئت خلال السنوات البسيطة السابقة , فليس هناك كثير من التجارب مع هذه المراكز على قدرتها لإعادة رأس مالك . من ناحية آخرى , هناك من المراكز الإقليمية التي لها خبرة طويلة بالاستثمار وتاريخ ممتاز قد تعيد الاستثمار بعد فترة طويلة أو على الاقل جزء منه .الحل هنا يكمن بإختيار المركز الجيد أو الإستثمار لوحدك عن طريق فتح مشروعك الخاص . يقوم مكتبنا باختيار المركز الإقليمي الأنسب لك أو مشروعك الخاص بناءً على خبرات مستشارين ماليين مرخصين يقوم مكتبنا بتوكيلهم لهذا الموضوع .

– هل أستطيع استرجاع رأس مالي بالكامل بعد مرور فترة الاستحقاق ؟

ليس هناك بند في القانون يضمن لك استرجاع رأسمالك. القانون صريح وواضح في هذا السأن بحيث أن هناك واجب قانوني على كل مركز اقليمي بأن يذكر في العقد بأن هذه الاموال المستثمرة مع المركز هي أموال قد تكون معرضة للخسارة الكاملة ولا ليستطيع أي مركز اقليمي تفادي هذه النقطة أو اعطائك ضمان لاسترجاع رأسمالك. هذا ما يسمى بالاستثمار “At Risk”

-ماهي ميزات الاستثمار بقيمة (1) مليون دولار عوضا عن (500,000$)؟

أن استثمار مليون دولار يعطي المستثمر الأريحية و الحرية في استثمار رأسماله في أي مكان يريده داخل الولايات المتحدة و هو غير ملزم بالاستثمار في مناطق محدودة مثل المناطق النائية أو الإستثمار مع المراكز الإقليمية أو المناطق ذات نسبة بطالة عالية. تجدر الإشارة إلى أن إستثمار مبلغ $500,000 في مناطق ذات نسبة بطالة عالية قد تكون في بعض من الأحيان مجدية جداً بسبب قلة التنافس في هذه المناطق. صراحةً، ليس هناك وصفة مضمونة أو سحرية في هذا الموضوع لكون كل مشروع يختلف في طبيعته و اهدافه.

– ما هي ميزات الحصول على الجرين كارد.؟

– التأمين الصحي بسيط الكلفة ابتداء من تاريخ 01/01/2014 بناء على قانون Obama Care

– التعليم المجاني للأطفال لغاية الثانوية العامة بالإضافة الى التسهيلات المقدمة عند دخول الجامعة مثل الحصول على منح جامعية الخ

-الاستقرار السياسي و الأمني و الشعور بالاستقرار لمستقبل الأبناء و تعليمهم

-التقدم بطلب لم الشمل للوالدان أو الأخوات و الأخوان

لمشاهدة حلقة عن هذه الفيزة اضغط هنا

_____________________________________________

يجيب عليها الأستاذ فادي الكيالي

001-646-434-6800 :Work www.2immigration.com This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.
Skype:fadi.kayyali

 

DV-2019 Lottery Application

New! DV-2019 Lottery App Service Now Online

The Lottery Visa DV-2019, also known as the Green Card Lottery (because of the color of the card), leads to permanent residence in the United States for an applicant, a spouse and their children under 21 years old.

Fadi Kayyali, Inc. is pleased to offer assistance in submitting the DV-2019 application. Click here to learn more and initiate the application online.

Get Started...

 

Immigration Services

Types of Visas

The United States Government issues 185 types of visas. We are please to provide our expertise in helping you obtain your visa, and invite you to explore this list commonly issued visas–the Tourist B-1 visa, the Lottery visa DV 2019, the Investment E1 visa, E2 visa, EB-5 visa Employer Sponsored H visa, Student Research J visa, Fiancé K visa, Manager or Executive L-1 visa, and the Outstanding Ability O visa.

Popular Visas...

2IMMIGRATION

We provide Full Immigration Services related to business and investment visas such as Eb-5, E-2, and L visas along with processing green card petitions. We have you live, work and invest in US.

Get In Touch

We invite you to contact or visit us.

UNITED STATES
29550 Detroit Rd, Westlake, OH 44145, USA
Tel: +1-440-835-4766
Whatsapp: +1-848-391-7882
Fax: +1-848-628-0212

SAUDI ARABIA
Tel: 001-966-5-666-5454-1

info@2immigration.com

Testimonials

 

“Dear Mr. Kayyali, I would love to thank you for the time and dedication spent on my application and I absolutely appreciate all the work put into my case. The wonderful staff you have went above and beyond to make sure everything was done in a timely manner. Best regards. ”

Saeed A.